المستمسكات المطلوبة للتقديم الالكتروني للدراسات العليا للعام الدراسي 2023-2024 داخل العراق

اولا ً: تجهيز المستمسكات الشخصية :

  • هوية أحوال مدنية او بطاقة موحدة .
  • بطاقة سكن او تأييد سكن .
  • بطاقة تموينية .
  • صورة شخصية ذات خلفية بيضاء (نوع jpg) .

ثانياً : تجهيز وثيقة تخرج بدون درجات او تأييد تخرج : ويجب ان تتوفر فيها الشروط الاتية :

  • معنون لـ( جامعة …./كلية …./شعبة الدراسات العليا ) المتقدم عليها .
  • مثبت فيها معدل المتقدم (رقما وكتابة) .
  • معدل الطالب الاول على الدفعة للقسم العلمي (للدورين الاول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية)بالنسبة للمتقدم لنيل شهادتي الدبلوم العالي والماجستير .
  • مثبت فيها معدل المتقدم (رقما وكتابة) ومطابقة الخلفية العلمية للمتقدم لنيل شهادة الدكتوراه من خلال تقديمه لوثيقتي البكلوريوس والامر الجامعي للماجستير .
  • مثبت فيها تسلسل المتقدم على الدفعة ومجموع الدفعة .
  • بعض الكليات تتطلب عبارة ( بعدم رسوبه بسبب الغش في الدراسة ) .
  • في حالة عدم وجود دراسة مسائية بتخصصك هنا الكلية تكتب بالوثيقة او تأييد ما يثبت ذلك .

(يجب ذكر عدم وجود دراسة مسائية بالتأييد ) مثلاً :

(( نود اعلامكم انه لا توجد دراسة مسائية للقسم ( .. )لتخصص ( .. ) للعام الدراسي ( ../.. ) ))

ثالثاً : تجهيز شهادات الكفاءة ( اللغة العربية – اللغة الانكليزية – الحاسوب .

  • وذلك لنقل المعلومات منها وهي تقدير كل شهادة واسم الجامعة التي تقييم هذه الدورات .

رابعاً : البريد ( الايميل ) الالكتروني + رقم الهاتف : لابد ان يكون فعال لارسال واستقبال الرسائل .

خامساً: خطوة للموظف – تجهيز الامور الاتية لنقل المعلومات منها :

  • عدم ممانعة وفقاً لتعليمات الاجازات الدراسية رقم 165 لسنة 2011 .
  • او عدم ممانعة من الدراسة اثناء مدة التوظيف او التكليف على النفقة الخاصة وفقاً لقانون اسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية العربية والاجنبية رقم 20 لسنة 2020 .
  • كتاب الاستثناء من المعدل للموظف المتقدم وفق تعليمات منح الاجازات الدراسية رقم (165) لسنة 2011 ( للموظفين الذين يقل معدلهم عن 65 ) .
  • خلاصة خدمة لجميع الموظفين ( يذكر فيها الامر الاداري وتاريخ المباشرة بالتعيين وباقي تفاصيل للموظف ) .